ثمانية أسئلة مع قابلة

ضيفتنا في هذه الحلقة من ثمانية أسئلة أشواق آل عمران، من أوائل القابلات في السعودية. فما دور القابلة؟ ولماذا يعد وجودها مهمًا؟

تعرف الأم خلال حملها شخصًا واحدًا يتابع حالتها هي وطفلها طوال الأشهر التسعة، وهو طبيب النساء. لكن في لحظة الولادة لا تجد من اعتادت وجوده مِن قبل، بل تجد شخصًا جديدًا يساعدها في أصعب لحظات الوضع، وهو من تدعى القابلة. 

ضيفتنا في هذه الحلقة من ثمانية أسئلة أشواق آل عمران، من أوائل القابلات في السعودية.

فما دور القابلة؟ ولماذا يعد وجودها مهمًا؟ ألا يكفي وجود طبيب النساء؟ وما الفرق بينهما؟ تجيب أشواق عن كل هذه الأسئلة، إضافة إلى أسئلة غيرها تخطر في بالنا مثل الممارسات الخاطئة في أثناء الولادة، وهل يمكن تحديد تاريخ الولادة، وكيف تحصل الولادة بلا ألم؟

«ثمانية أسئلة» برنامج من إنتاج ثمانية، نقابل فيه أصحاب المهن المختلفة والتجارب الاستثنائية، ونوجه لهم 8 أسئلة قد تخطر في بالك.

هذه الحلقة من إنتاج شركة «ثمانية للنشر والتوزيع»، كل إنتاجنا يُصنع بحب من مدينة الرياض.

نرحب بسماع قصص الوطن العربي. أي قصة سمعتها أو شاهدتها أو تعرف معلومات قيمة عنها وتظن أنها تستحق النشر على ثمانية، سيكون من دواعي سرورنا إنتاجها والبحث خلفها. يمكنكم مراسلتنا على البريد الإلكتروني aflam@thmanyah.com.

تطبيق «وصليني» لتوصيل النساء بخصوصية تامة وعمولة تبدأ من ريال واحد: https://thmanyah.link/9g8

تملّك وحدات سكنية ذكية بخدمات عقارية مستدامة وحلول شراء مبتكرة، مع وحدات صفا للاستثمار: https://thmanyah.link/561

الإنسانالسعوديةالطبالطفلالمجتمعالثقافة
8 أسئلة 8 أسئلة برنامج «ثمانية أسئلة». نقابل فيه أصحاب المهن المختلفة والتجارب الاستثنائية، ونوجه لهم 8 أسئلة قد تخطر في بالك.